اعلان adfly

ما هو موقع الديب ويب


وهنا شيئين تحتاج إلى معرفتهما في البداية: Tor هو المتصفح الذي تحتاجه لتصفح مواقع الويب العميق دون الكشف عن هويتك، و The Hidden Wiki هي مثل البوابة الخلفية للوصول و تصفح بعض المواقع.


هنالك حوادث حصلت لبعض الأشخاص؛ بسبب وصولهم إلى الويب العميق منها قصص مجرد سردها يشكل رعبًا حقيقيًا، و على الرغم من محاولة مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI لمراقبة ذلك القسم من الشبكة العنكبوتية وضبطه، إلّا أنّ الحوداث التي وقع الكثير من الناس ضحايا لها لم تتوقف يومًا. حوادث تبدأ من مجرد مقالب حقيقية تصل للتهديد و الابتزاز، وتصل أحيانًا لدرجة القتل. لذلك، ها هي بعض القصص التي تمت تجربتها من قبل أشخاص لا يعرفون الكثير عنها.


1. معرفة اسمك الكامل


نقلًا عن أحد المستخدمين “لقد نشرت تعليقًا على فيديو، وعندما عدت إلى تلك الصفحة لمشاهدة الفيديو في وقت لاحق، رد أحدهم على تعليقي قائلًا: “هذا رائع جدًا يا سيد (اسمي الكامل)”.


2. يستطيعون رؤيتك و التجسس عليك


أحيانًا عند تصفحك الروابط قد تضغط على رابط والأمور تسري بطبيعية، و لكن هذا الرابط قد يفعل كاميرا الويب لديك وبذلك يستطيع المخترق أن يعرف من أنت و صورتك و ينقل بث حي لما تفعله. لذلك، كن حذرًا و ضع شيئًا على عدسة الكاميرا للاحتياط أو راقبها فعند التفعيل يضيء ضوء خفيف.

3. مقالات مرعبة و تفاصيل مقززة

“مرة كنت أشعر بالملل و قررت تصفح deep web، وجدت موقعًا مثيرًا للاشمئزاز و مخيفًا. وجدت دليلًا شاملًا لطهي النساء، وأنا لا أتحدث عن نكتة هنا. هذه الصفحة فيها المعلومات عن أعضاء الجسم، وكيفية إعدادها، و كيفية طهي الفتاة حتى تعيش لأطول فترة ممكنة”.

4. إياك و الضغط على زر “RANDOM”

“في أحد المرات بينما كنت أتصفح The Hidden Wiki، وضغطت على زر RANDOM عدة مرات. استغرقت الصفحة وقتًا أطول للتحميل وعندما تم تحميلها أخيرًا، ظهرت كلمات سوداء عملاقة على الشاشة “YOU BETTER START RUNNING”. كانت أكثر مرة أخاف فيها بحياتي”.

5. يمكنك تعيين قاتل مأجور

على شبكة Deep Web هناك إعلانات عن قاتلين مأجورين، خدماتهم مكلفة تتزايد حسب طبيعة الهدف و يتم الدفع بعملة BitCoin، و الترتيب من الأقل إلى الأكثر: المدنيين – الشرطة – السياسيين – الأطفال.

6. عروض عمل غامضة

“لقد وجدت منشورًا عن عمل كانوا يقدمون 255 ألف دولار لمدة ستة أشهر لأي شخص يريد البقاء على متن السفينة بعيدًا عن العالم الخارجي. معلومات الاتصال كانت صندوق بريد في واشنطن DC. لقد كان مثيرًا للريبة”.

7. سوق واسعة لبيع و شراء المخدرات

بإمكانك أن تجد كافة أنواع المخدرات الموجودة و غير الموجودة في بلدك، حيث هناك مواقع مخصصة لهذه العمليات مثل: موقع Silk Road الذي تمت السيطرة عليه و إغلاقه من قبل الشرطة عدة مرات، لكن سرعان ما افتتح موقع جديد تحت نفس الاسم، و تتم عمليات البيع و الشراء بعملة BitCoin الإلكترونية.

8. تجارة الأسلحة و الوثائق المزورة

إنّ امتلاكك السلاح بترخيص مسموح قانونيًا، لكن أن تملك سلاحًا مخصصًا للاستخدام العسكري وغير مصرح به للمدنيين فهو جناية، و هذا ما ستجده على الديب ويب. كافة أنواع الأسلحة والقنابل بالإضافة إلى إمكانك الحصول على هوية مزورة و جواز سفر مزور، أيضًا الدفع بعملة BitCoin.

9. الغرفة الحمراء

هذه حرفيًا غرفة مصممة للتعذيب الجسدي للبشر من كافة الأجناس و “الأعمار”، حيث يقام مزاد علني يقرر فيه كيفية تعذيب الشخص و اختيار طريقة موته، وتشاهد هذه الجلسات من قبل المريضين نفسيًا و عقليًا.

ماسبق كان مجرد عينة بسيطة مما يمكن أن ننقله للإجابة على سؤال ماذا يحدث في الديب ويب. الكثير من الأشياء التي تحدث في أروقة الويب العميق والمظلم. لذلك، عليكم التفكير أكثر من مرة قبل الإقدام على الوصول إلى ذلك القسم الموحش من الشبكة العنكبوتية.